لماذا عليك الدراسة في كرواتيا؟

أصبحت كرواتيا من أكثر الوجهات الشعبية للدراسة بالخارج في السنوات الأخيرة، وخاصة بسبب موقعها المُميز، حيث تقع بين العالمين الغربي والشرقي.

فكرواتيا بلد متنوع ومزيج مثالي من العديد من الثقافات المختلفة، ويحب الطلاب الدراسة فيها لإستكشاف جميع مناطق البلاد وأماكنها الفريدة للغاية، فهي أيضاً لحسن الحظ تتمتع بموقع جيد مشترك للرحلات الموجهة إلى النمسا وإيطاليا والمجر وسلوفينيا.

تعني الدراسة في كرواتيا أنك ستكون مُحاطًا بثقافات متعددة، وبالتالي إكتساب منظور شامل وعالمي، وتجربة تعليم تعاوني عالي الجودة أثناء إستكشاف المناظر الطبيعية الجميلة والإستمتاع بالمغامرات الخارجية المختلفة.

كرواتيا هي واحدة من أشهر وجهات العطلات الصيفية في أوروبا، فسواحلها وبحارها آسرة، وطعامها لذيذ، ولها تاريخ وثقافة وطبيعة خلابة، فكرواتيا لديها الكثير لتقدمه أكثر من كونها مجرد مدينة جامعية لإستكشافها.

لكن هنا سنتحدث عن التعليم في كرواتيا وسمعة كرواتيا التعليمية في العالم.

يتمتع التعليم في كرواتيا بتاريخ طويل، حيث تأسست أول جامعة في كرواتيا عام 1396 وهي جامعة زادار، وعادةً ما يكون لدى جميع مؤسسات التعليم العالي التي تقبل الطلاب الدوليين مكتب تعاون دولي أو شخص معين مُختص بالتواصل، يوفر المعلومات للطلاب الدوليين المُقدمين.

يجب على الطلاب المُحتملين والمُتقدمين التواصل بهذا المكتب قبل بدء وقت الدراسة بوقت طويل، من أجل الحصول على المعلومات ذات الصلة بإجراءات التقديم، وغيرها من الأمور المهمة.

أصبحت كرواتيا وجهة ذات شعبية مُتزايدة بين الطلاب الدوليين في العالم، وخاصة مع وجود أكثر من 128 مؤسسة للتعليم العالي منتشرة في جميع أنحاء البلاد، ضمنهم أكبر جامعة في كرواتيا، وهي جامعة  زغرب أكبر جامعة في جنوب شرق أوروبا مع أكثر من 75000 طالب مُسجلين بها.

بالإضافة إلى أن كرواتيا دولة مُنفتحة ومُتعددة اللغات، فعندما تمشي في شوارعها ستجد أشخاصًا من جميع أنحاء العالم يتحدثون الكرواتية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والروسية وكذلك الإسبانية.

الدراسة في الخارج في كرواتيا

يتمتع نظام التعليم العالي في كرواتيا بتقليد طويل، والذي يتم الحفاظ عليه بشكل أساسي من خلال عمل جامعاتها، فكرواتيا تُقدِّم نوعين من التعليم العالي للطلاب المُحتملين:

  • الدراسات الجامعية: وتشمل البرامج الأكاديمية التي تتم فقط في إطار الجامعات.
  • الدراسات المهنية: وتتكون من البرامج المهنية المُقدّمة في كليات الفنون التطبيقية أو كليات العلوم التطبيقية (يمكن أيضًا في بعض الأحيان تقديم تلك البرامج المهنية في الجامعات).

يُرشِّح المركز الثقافي المصري لك واحدة من أفضل الجامعات الكرواتية “جامعة VERN للحصول على ماجستير/ دكتوراه إدارة الأعمال، وفيما يلي سنتحدث بإيجاز عن تاريخ هذه الجامعة الكرواتية.

VERN تاريخ جامعة

تأسست VERN’ University  في عام 1990 كأول جامعة خاصة في إدارة الأعمال في كرواتيا، وبدأت أنشطتها التعليمية في عام 1994 كبرنامج يتم تقديمه مدته عام واحد فقط بمُصادقة من وزارة العلوم والتكنولوجيا السابقة في جمهورية كرواتيا، يعدها تأسست جامعة VERN للعلوم التطبيقية في عام 2000، وفي عام 2007 أصبحت أول جامعة أعمال كرواتية للعلوم التطبيقية.

وفي السنوات التالية من 2009 و2011، تم دمج جامعة VERN مع جامعة زغرب للإدارة وكذلك كلية الصحافة، مما مكّنها من التطور إلى جامعة أوروبية متكاملة ومُبتكرة.

وكنتيجة للتعاون الناجح مع مدينة فيس الكرواتية، إفتتحت VERN في عام 2012 مدرسة VERN Island في جزيرة VIS، وهي واحدة من أكثر جزر البحر الأبيض المتوسط ​​تفرداً والتي تولّت عناية كبيرة من بلدها.

مع الكثير من عمليات الدمج التي تتم بين جامعة VERN والجامعات الأخرى، بما في ذلك Polytechnic School  وKairos College  في مدينة زغرب؛ تواصل جامعة VERN النمو (بتوسيع برنامجها)، والحفاظ على مكانتها بإعتبارها الجامعة الرائدة في العلوم التطبيقية في كرواتيا.

يقوم التعلم في جامعة VERN على حقيقة مُفاداها أن الأشخاص المتعلمين ورواد الأعمال والمسؤولين الإجتماعيين هم ناقلات التنمية المستدامة وتحسين المجتمعات، لذلك تقول الجامعة بانها تعتمد على تعزيز كفاءات خبرات وتجارب 7 مهارات ترتبط بريادة وتوجيه الأعمال، من خلال التميز الأكاديمي، والعمل الريادي الذي يتميز بالمسؤولية الإجتماعية، وكذلك القدرة على تحقيق عنصري التفاعل والرضا.

يتم تنظيم نظام التعليم العالي الكرواتي وفقًا لثلاث دورات أساسية وهم (البكالوريوس والتخرج والدراسات العليا)، ويتم تنظيم دراسات التعليم العالي في كرواتيا وفقًا لنظام الإعتمادات القابلة للتحوّل ((ECTS، مما يُسهِّل على الطلاب الدوليين الدراسة في كرواتيا والحصول على دراسات مُعترف بها في بلدانهم الأصلية.

لدى جامعة VERN مجموعة من الإعتمادات الكبرى، التى حصلت عليها من هيئات إعتماد كبيرة ومحترمة، وهي:

  • ENQA

ENQA هي جمعية عضوية تخدم وتمثل أعضائها على المستوى الأوروبي والدولي، وأعضاء ENQA هم منظمات ضمان الجودة من منطقة التعليم العالي الأوروبية.

  • EFMD

EFMD هي مُنظمة عالمية قائمة على العضوية وغير ربحية مُكرّسة لتطوير الإدارة، وهي مُعترف بها عالميًا كهيئة إعتماد لكليات إدارة الأعمال، وبرامج كليات إدارة الأعمال، والجامعات التابعة للشركات.

  • Qudal

 

تُمنح جائزة QUDAL فقط لتلك المنتجات والخدمات الموجودة في السوق والتي تقدم للمستهلكين أعلى مستويات الجودة – بناءً على أبحاث السوق العلمية التي تم وضعها.

  • Superbrands

علامة تجارية معينة للسلع أو الخدمات عالية الجودة أو الإستثنائية والفريدة من نوعها؛ مثل العلامات التجارية المشهورة.

  • Erasmus+

Erasmus+ هو البرنامج الأوروبي لجميع مجالات التعليم والتدريب والشباب والرياضة، وهو لا يستهدف الطلاب فحسب، بل يستهدف أيضًا العديد من الجماهير من مختلف المجالات، الرسمية وغير الرسمية، في قطاعي التعليم والتدريب.

يهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب، والمتدربين، وأطفال المدارس، والطلاب المهنيين، والمعلمين، والمدربين، والموظفين، والباحثين عن عمل، والشباب، بإمكانية سفرهم إلى الخارج بهدف (الدراسة، التدريب الداخلي)، لتطوير معارفهم ومهاراتهم وتحسين قابليتهم للتوظيف.

إذا أردت معرفة المزيد عن برنامج ماجستير/ دكتوراه إدارة الأعمال الخاص بك من المركز الثقافي المصري بالتعاون مع جامعة VERN’ University الكرواتية، رجاءاً لا تتردد وتواصل معنا للتحقق من المعلومات المُتعلقة بمتطلبات الوصول، ومعايير القبول، والإختبارات، أو الوثائق التي تحتاجها للتقديم.

فقط قم بزيارة موقعنا من خلال الرابط أدناه

https://eccceg.com/

أو راسلنا على صفحة الفيسبوك

https://ar-ar.facebook.com/eccceg

Leave A Comment

Your email address will not be published.