رواد الأعمال وماجستير إدارة الأعمال

إذا كان لديك الفضول حول السؤال “هل يحتاج رواد الأعمال إلى ماجستير إدارة الأعمال؟“، فالجواب هنا على هذا السؤال هو لا.

فأنت لا تحتاج إلى شهادة لإمتلاك شركة ما، وحصولك على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ليست ضرورية لتصبح رائد أعمال ناجحًا، لكنها بالطبع ستمنحك الميزة على منافسيك، بالإضافة إلى أنها ستؤهلك لتكون قادرًا على إتخاذ القرارات الحاسمة حتى يصبح مشروعك المبتدئ ناجحًا.

الأن أصبح الحصول على ماجستير إدارة الأعمال في ريادة الأعمال أكثر أهمية من أي وقت مضى، حيث يجب على المحترفين في هذا المجال العمل على تمييز أنفسهم في بيئة أكثر تنافسية وسرعة، وهذا يشمل أولئك الذين يتطلعون إلى النمو في أدوارهم الحالية، وأولئك الذين يتطلعون إلى خلق المزيد من القيمة للشركات التي يعملون بها بالفعل، ويأملون في البقاء على المدى الطويل.

يمكن أن تساعدك درجة الماجستير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت في ريادة الأعمال على تطوير المعرفة والمهارات التي تحتاجها لقيادة الأعمال التجارية إلى النجاح.

فبعد حصولك على هذه الدرجة، قد تتمكن من خلالها من تطبيق ما تعلمته لإطلاق شركتك الخاصة، أو من اجل التقدم في منصبك الحالي، أو الإستعداد للقيادة على المستوى التنفيذي.

ما هو ماجستير إدارة الأعمال في مُجمَلِه؟

ماجستير إدارة الأعمال هو برنامج دراسي يزودك بمجموعة من المهارات المُتعلقة بتخطيط الأعمال، والتسويق، ووضع الإستراتيجيات، والتمويل.

إذا كنت تريد أن تصبح رائد أعمال ناجحاً، فيجب أن تكون درجة الماجستير في إدارة الأعمال هي الخطوة الأولى بالنسبة لك لبدء عملك التجاري الخاص، كما يجب أن يكون لديك معرفة واسعة بإتجاهات السوق الحالي، وإحتياجات العملاء المختلفة وبيئة الأعمال.

وفيما يلي، دعونا نلقي نظرة على مكونات ماجستير إدارة الأعمال.

  • إدارة الموارد البشرية
  • إدارة العمليات
  • وضع الإستراتيجيات
  • الإدارة المالية
  • إدارة التسويق

كيف يساعد ماجستير إدارة الأعمال رواد الأعمال على النجاح؟

يمكن لدرجة الماجستير في إدارة الأعمال أن ترسم الطريق بوضوح لرجل الأعمال في المستقبل.

أن تصبح رائد أعمال ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق، فأنت تعمل لحسابك الخاص، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو مثيرًا، إلا أنه ليس كما تنظر إليه من بعيد، وينطوي عليه العديد من المسؤوليات.

يمكن أن يُسهِّل هذا البرنامج الطريق بالنسبة لك لتصبح رائد أعمال ناجح، ولكن كيف؟!

من خلال:

  • تنمية المهارة
  • المحاولة والخطأ
  • أن تكون شريك
  • المصداقية

ما هي المهارات التي يمنحك إياها ماجستير إدارة الأعمال؟

هل توقفت يومًا وسألت نفسك لماذا يجب أن تحصل على ماجستير إدارة الأعمال؟

إذا كنت تريد معرفة الإجابة على هذا السؤال، فتابع القراءة لمعرفة مزايا ماجستير إدارة الأعمال، وكيف بخدم غرضك.

تُساعدك برامج الإدارة التي تدرسها خلال البرنامج على تطوير مجموعة من المهارات لديك، وهم:

  • إدارة الميزانية
  • مهارات القيادة
  • إدارة التنوع
  • البحث والتطوير
  • التخطيط، والمقابلات (الإجتماعات)
  • مهارات أخرى متنوعة

نصائح لدراسة ماجستير إدارة الأعمال

الدافع: ينتهي بك الأمر غالبًا إلى طرح بعض الأسئلة على نفسك، مثل “هل يجب أن أبدأ مشروعًا تجاريًا خاص بي؟”، فالشك في أحلامك يمكن أن يُثبِّط عزيمتك، لذا حاول دائماً تحفيز نفسك أثناء دراسة الإدارة.

يمكنك الدخول إلى البرنامج بأفكارك الخاصة، ومع ذلك قد يكون التفاعل مع أشخاص مختلفين أمرًا مربكاً، وانك سوف تواجه أقرانك بأفكار مختلفة، ولكن هذا لا ينبغي أن يحبطك، فعليك ان تستخدم هذا كطريقة لتحفيز نفسك على إبتكار أفكار إبداعية وفريدة من نوعها، وإدراك أن لكل شخص خبراته الفريدة لمشاركتها.

كُن مُنفتَح الذهن: السمة المهمة للمحترف الناجح هي كونه مُنفتحاً في التفكير، فكن دائماً مستعدًا لقبول الأفكار الجديدة، وتلقي النقد البنّاء من زملائك وأساتذتك أثناء دراستك. لن يساعدك فقط هذا على النمو كشخص، ولكنه سيغرس فيك أيضًا أهمية العمل الجماعي ويمنحك الإرادة لقبول التحديات.

إدارة الوقت: فكما ذكرنا سابقًا، يمكن أن تجعلك برامج الإدارة مشغولاً في معظم الأوقات. وسيتعين عليك إدارة وقتك بطريقة تمنحك إهتمامًا متساويًا بالدراسة الأكاديمية والأنشطة اللامنهجية، سيساعدك هذا بدوره على الإستمرار في التركيز على حياتك المهنية، دون أن تصبح.

من يمكنه دراسة ماجستير إدارة الأعمال؟ (شروط القبول)

أحد المعايير الهامة للتسجيل في برنامج ماجستير إدارة الأعمال هو حصولك على مؤهل عالي أو درجة البكالوريوس من جامعة مُعترف بها.

لذا إذا كنت احد رواد الأعمال وتريد الجمع بين مهارات تنظيم المشاريع ومهارات إدارة الأعمال لتكون رائد أعمال ناجحاً لا يُهزم في سوق الصناعة الخاصة بك، يٌقدم لك المركز الثقافي المصري “ECC” الأن برنامج ماجستير إدارة الأعمال بمختلف تخصصاته من أفضل الجامعات المعتمدة في العالم، التي تفتح أمامك العديد من الفرص.

كل ما عليك هو الإتصال بنا لمعرفة المزيد عن MBA من “ECC” وللتحقق من المعلومات المتعلقة بمتطلبات الوصول، ومعايير القبول، والإختبارات، أو الوثائق التي تحتاجها للتقديم.

فقط قم بزيارة موقعنا من خلال الرابط أدناه

https://eccceg.com/

أو راسلنا على صفحة الفيسبوك

https://ar-ar.facebook.com/eccceg

 

Leave A Comment

Your email address will not be published.