كيف أُموِّل دراستي لماجستير إدارة الأعمال ؟

لا شك أن أفضل الطرق في الدفع للحصول على ماجستير إدارة الأعمال هي الحصول على المنح المجانية للدراسة، مثل الزمالات والمِنَح وبعض الإمتيازات التي يمنحها صاحب العمل للعاملين.

لكن إن لم تنجح تلك الطريقة فسيكون عليك تخصيص بعض الأموال المُدخرة من أجل الدراسة في إحدى كليات إدارة الأعمال، أو يمكنك تخصيص جزء من راتبك إذا كنت تحصل على ماجستير إدارة الأعمال بدوام جزئي.

لكن المنح المجانية والمدخرات والأجور قد لا تُغطّي تكلفة ماجستير إدارة الأعمال – خاصة في الجامعات من الدرجة الأولى، حيث يمكن أن تصل فاتورة مثل هذه البرامج إلى أكثر من 200000 دولاروفقًا لما ذكره موقع Poets & Quants، وهو موقع على شبكة الإنترنت يختص بتغطية التفاصيل المُتعلقة بأفضل كليات إدارة الأعمال في العالم.

يُمكنك أيضًا الحصول على القروض المُقدمة لطلاب ماجستير إدارة الأعمال لسد فجوة الرسوم الدراسية، ولكن قبل إتجاهك للإقتراض من الآخرين، عليك البحث عن إمكانية إستخدام هذه الإستراتيجيات التالية في البداية لدفع تكاليف دراسة الماجستير بكلية إدارة الأعمال.

البحث عن مِنَح ماجستير إدارة الأعمال والمنح الدراسية

الزِمالات، والمنح الدراسية، والمنح بشكلها العام هي الأفضل لكونك غير مُلزم بالسداد من خلالها.

تُمنَح معظم تلك الزمالات والمنح من قبل كليات إدارة الأعمال نفسها، وفي نفس الوقت توفر بعض من الشركات والجمعيات المهنية منح لدراسة ماجستير إدارة الأعمال للأعضاء يها.

وعلى عكس المنح الدراسية المُقدمة للطلاب الجامعيين، والتي تستند إلى إحتياجاتك المالية، فعادةً ما تُمنح زمالات ماجستير إدارة الأعمال والمنح الدراسية على أساس الجدارة الفردية وحدها، فيتحدد تأهيلك للدراسة بها من عدمه بناءً على مجموعة من المعايير، مثل المُعدّل التراكمي للكلية، أو درجة GMAT، أو أي إنجازات مهنية لديك.

إستعين بمساعدة صاحب العمل لدراسة ماجستير إدارة الأعمال

يُمكِن أن تستعين بالأموال التي يُخصصها صاحب العمل من أجل الدعم الأكاديمي لموظفيه، أو التي تجنيها بمفردك من خلال العمل في دفع رسوم ماجستير إدارة الأعمال.

إذا كان لديك وظيفة بالفعل، فعليك التواصل مع قسم الموارد البشرية لمعرفة الفوائد التي تقدمها الشركة لدعم التعلُّم الدائم لموظفيها، بالإضافة إلى قواعدها الخاصة لتنظيم هذه المساعدات.

الإستفادة من المُدخرات

يبدأ معظم الطلاب دراسة برامج ماجستير إدارة الأعمال في أواخر العشرينيات من عمرهم، وخاصة بعد بدء حياتهم المهنية.

من المُحتمل أن تكون فترة العمل التي قضيتها خلال كل هذا الوقت قد أقنعتك بأن حصولك على ماجستير إدارة الأعمال أمر يستحق كل هذا العناء من أجل مستقبلك، وبحلول هذه المرحلة، ربما تكون قد وفّرت بالفعل بعضًا من راتبك لتغطية تكلفة الحصول على هذه الدرجة.

تضم أي ميزانية مثالية لكل شخص نحو 20٪ على الأقل من أمواله بهدف سداد الديون أو الإدخار والإستثمار في النفس، مثل دفع رسوم ماجستير إدارة الأعمال.

إذا لم يكن إدخارك من أجل دراسة ماجستير إدارة الأعمال بالتحديد، فلا أقترح عليك أن تمس مدخراتك الأخرى، الخاصة بحالات الطوارئ أو التقاعد.

الحصول على قروض طلاب المدارس التجارية

يُمكِن لطلاب ماجستير إدارة الأعمال تغطية التكاليف المتبقية لدراستهم من خلال قروض الطلاب المُخصصة لهم من الإتحادات أو من الجهات الخاصة.

ولكن إذا كنت موظّفًا بالفعل، أو لا تحتاج إلى مثل هذه  برامج السداد، فيمكنك الإستفادة من القروض والتسهيلات التي  تمنحها مدارس إدارة الأعمال الخاصة، من أجل بعض الأسباب:

  • لأن الجهات المانحة الإتحادية تمنح مُعدلات فائدة ورسوم إتحادية أعلى لطلاب الدراسات العليا، حيث تأتي القروض الإتحادية غير المدعومة بمُعدلات فائدة أعلى لطلاب الدراسات العليا بنسبة (5.28٪) مقارنة بالطلاب الجامعيين التي تبلغ نسبة الفائدة لديهم (3.73٪).
  • من المُحتمل أن يُشكِّل تاريخك العملي ميزة كبيرة بالنسبة لك، حيث يتلقى جميع المُستفيدين من القروض الإتحادية نفس أسعار الفائدة، وتُحدد أسعار تلك القروض الخاصة في كليات إدارة الاعمال بُناءً على وضعك المالي.

فإذا كنت قد عملت لبضع سنوات قبل الحصول على ماجستير إدارة الأعمال وقمت ببناء رصيدك الخاص، فقد تكون مؤهلاً للحصول على سعر فائدة أقل من قرض الطالب الإتحادي، كما يمكنك أيضًا توفير المزيد عن طريق إختيار سعر مُتغير، فإذا كنت تُخطط لسداد القروض بسرعة أو كنت واثقًا من قدرتك على تحمل المدفوعات إذا فستكون الفائدة أقل.

  • جميع قروض طلاب الدراسات العليا تكون بفائدة، لأن طلاب الدراسات العليا غير مؤهلين للحصول على القروض المدعومة إتحاديًا، إلا أنه قد تدفع الحكومة الفائدة على القروض المدعومة في بعض الأحيان غير الشائعة، على سبيل المثال عندما تكون مسجلاً في الجامعة نصف الوقت على الأقل.

عليك الإستعانة بحاسبة قرض الطالب لتحديد مقدار القروض التي ستكلفك دفعها للحصول على ماجستير إدارة الأعمال.

على سبيل المقارنة فقط، فإنه يدين خريجو كليات إدارة الأعمال بحوالي 66 ألف دولار من ديون طلاب ماجستير إدارة الأعمال، يشمل ذلك إقتراضاتهم من قروض الكلية، وذلك وفقًا للمركز الوطني لإحصاءات التعليم.

إذا قررت الإستثمار في نفسك ودراسة ماجستير إدارة الأعمال، تُقدِّم ECC لك أفضل البرامج لدراسة MBA من أفضل الجامعات الأوروبية التي تحظى بأقوى العضويات والإعتمادات العالمية التي تؤهلك للعمل في معظم أنحاء العالم، بالإضافة إلى توفيرها لأنظمة دفع مُتغيرة تناسب حالتك المادية.

كل ما عليك هو الإتصال بنا لمعرفة المزيد عن MBA من “ECC” وللتحقق من المعلومات المتعلقة بمتطلبات الوصول، ومعايير القبول، والإختبارات، أو الوثائق التي تحتاجها للتقديم.

فقط قم بزيارة موقعنا من خلال الرابط أدناه

https://eccceg.com/

أو راسلنا على صفحة الفيسبوك

https://ar-ar.facebook.com/eccceg

Leave A Comment

Your email address will not be published.