التعليم عن بعد

  نتفهم عملية التعلم بين المعلمين والطلاب في بيئة رقمية تمامًا حيث تشكل التكنولوجيا وتقنيات التعلم النموذج التعليمي ، وبالتالي تحقيق بيئة تفاعلية للغاية ، في أي وقت ومن أي مكان تجد فيه.

من خلال التعليم عن بعد ، نتفهم ان التعليم عن بعد ليست حقيقية ماديًا ولكنها تسمح بالتفاعل عن بُعد بين المستخدمين المتصلين من خلال شبكة الكمبيوتر. حاليا ، من خلال هذا النموذج من التعليم ، يتم دراسة المدرسة الثانوية ودرجات البكالوريوس ودرجات الماجستير والدبلومات والدورات.

  خصائص التعليم عن بعد :

يتغير الزمن و كل شيء يتحول من تطور الأسواق ، العلاقات الشخصية ، الأعمال ، الثقافة ، إلى التعليم ، هذا الأخير هو بطل أقوى التغييرات القوية التي حدثت في العالم. وبهذا المعنى ، أدت التطورات التكنولوجية وتقنيات الاتصال الجديدة إلى ظهور نموذج تعليمي جديد: التعليم عبر الإنترنت. لقد احتل التدريب التقليدي مقعدًا في الخلف ، واليوم ، أصبح من الممكن الدراسة في أي مكان في العالم ، دون الحاجة إلى السفر.

على الرغم من أن فوائد الدراسة عبر الإنترنت أكبر ، إلا أنه لا يزال هناك أشخاص يشككون في كفاءة هذا النوع من التعليم ونطاقه ، ربما خارج عن العادة اليومية أو الجهل بمدى فائدته الحقيقية ، والحقيقة هي أن التعليم عن بعد كان بديل الدراسة لأولئك الذين يريدون أن يكونوا محترفين رائعين ، ولكن لا يمكنهم حضور الفصول الدراسية.

  • نموذج تفاعلي الذي يسمح للطالب باتخاذ دور نشط فيما يتعلق بمهامهم أو أعمالهم ، وبالتالي التفاعل مع المحتوى ومعلميهم وزملائهم الطلاب.
  • بغض النظر عن المكان أو المنطقة أو الوقت الذي تكون فيه ، يمكنك الدراسة في أي مكان باستخدام الوصول إلى الإنترنت.
  • متزامن وغير متزامن مما يسمح للطالب بالمشاركة في المهام أو الأنشطة في نفس الوقت مع الآخرين بغض النظر عن مكان وجودهم.
  • يسمح بالوصول إلى أي كمية ومتنوعة من المواد والموارد دون الحاجة إلى الحصول عليها ماديًا ، بالإضافة إلى الحصول عليها في أي وقت تطلبه.

6 أسباب تجعل التعليم عن بعد افضل من التعليم التقليدي

على الرغم من أنه صحيح أن مع التدريب الذي تم تعليمه أجدادنا ، فقد تم تحقيق نجاحات كبيرة للتاريخ ، ولكن الان مع التعليم عن بعد ، تم منح أشكال جديدة من الاتصال والعلاقة الطريق ، والمزيد من إمكانيات معرفة الثقافات الأخرى وتطور عصر جديد. ومع ذلك ، على الرغم من أن أسباب اختيار التعليم عن بعد عديدة ، فإننا هنا نجمع أفضلها وأكثرها تميزًا حتى يتم تشجيعك على إجراء دراستك التالية بهذه الطريقة.

  1. الدراسة بالسرعة التي تناسبك: تسمح لك الوظائف عبر الإنترنت بالحصول على دروس في الوقت الذي تختاره وليس عندما تطلبه المؤسسة. يتم تنظيم التعلم بشكل مثالي لأخذ يوم من الفصول الدراسية واستئنافه مرة أخرى في أي يوم.
  1. عدم حضور فصل دراسي أو الاضطرار للسفر للدراسة هو السبب الأكبر لاختيار العديد من التعليم عبر الإنترنت. في الغالبية العظمى من الحالات ، تصبح الفصول الدراسية مصدرًا للإلهاء
  1. عندما يتعلق الأمر بالدراسة بشكل أسرع ، فإن التعليم عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل. من خلال القدرة على اختيار متى وكيف تتعلم ، يمكنك أن تسير بخطى سابقة ، دون الحاجة إلى التأخر أو الانتظار على الطريق للأقران.
  1. التدريس مع فصول شخصية ومعلمين خاصين يجعل التعلم أكثر كفاءة ، مع تجنب إضاعة الوقت للطلاب في انتظار حل المخاوف التي يعاني منها.
  1. من أي مكان وفي أي وقت ، يمكنك البدء في أخذ فصل دراسي ، أو ببساطة القيام بتمرين إذا اخترت التعليم عبر الإنترنت. العمل والدراسة في نفس الوقت أسهل الآن!
  1. يتم تقديم مجموعة متنوعة من خيارات التدريب التعليمي في الدراسات الافتراضية ، مما يمنحك الفرصة لمتابعة مهنة تشغلك حقًا.

  التعليم عن بعد و ازمة فايروس كرونا :

في البداية ، في الحالة التي نجد أنفسنا فيها في أزمة صحية ، لا يوجد مخرج آخر ممكن سوى إغلاق المراكز التعليمية و الجامعات و المدارس واستبدال الفصول الدراسية بالتعليم عن بعد .

 يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن إغلاق المراكز التعليمية واستبدال الفصول بالتعليم عبر الإنترنت والتدريب عن بعد ليس له بديل ممكن.

لذلك لخد التعليم عن بعد مكانه كبيره فى الوقت الراهن بسبب وتيرة الحياة المزدحمة التي يعيش فيها العالم  حاليًا. سواء للعمل أو الأسرة أو الموقع الجغرافي لبعض الناس ، حيث يحقق التعليم عن بعد هدفًا تعليميًا مشتركًا ، دون قيود المكان أو الزمان.

ان كنت تبحث عن دراسة ماجستير و دكتوراه ادارة الاعمال عن طريق التعليم عن بعد ، فيمكنك الان التسجيل عن طريق الرابط التالى و اختر التخصص المناسب لك و سيقوم المستشار التعليمي الخاص بالمركز الثقالى المصري بالتواصل معك لشرح كافة التفاصيل

Leave A Comment

Your email address will not be published.